lara and mohammed for creation

منتديات الإبداع هنا تجد الإبداع بعينه وتجد أصحابه! (رسم ، موسيقى، أغاني، شعر..... إلخ) مع أرقى الأساليب وكل المعلومات المطلوبةإستمتع في منتدى لارا ومحمد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير عن احمد عز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: تقرير عن احمد عز   الثلاثاء مايو 06, 2008 4:55 am

http://www.x66x.com/download/33324820381b5dc5c.bmp

حوار: خيري الكمار
ألقي بأحزانه وراء ظهره، وتجاوز محنة رحيل أمه بصعوبة، ضمد جراحة وتناسي صدمة غياب ست الحبايب، وسلم نفسه لساندرا في البلاتوه، ليعيش الدنيا مثل 'مسجون ترانزيت' فيلمه الجديد.
دخل معسكرا مغلقا وعكف بجانب نور الشريف ليقدم عملا يرضيه ويرضي جمهوره، ويعد اضافة لرصيد نجاحاته السابقة، ولم ينس احمد عز ان يبحث عن انسانة تؤنس وحدته وتخفف صدمته وتشاركه رحلة الحياة.
في هذا الحوار يبوح احمد عز بكل أحزانه وأحلامه وآماله.
في البداية تحدث أحمد عز عن فيلم 'مسجون ترانزيت' الذي اقترب علي الانتهاء من تصويره قائلا: الفيلم يحتوي علي تشويق كبير علي طريقة فيلمي 'الشبح' و'ملاكي اسكندرية' ويطرح قضية مهمة وهي انه لاتوجد غلطة صغيرة نتغاضي عنها ولكن الخطأ اذا لم ننتبه اليه يجعلنا نقع في أخطاء اخري أكبر.
ويضيف عز ان الشخصية التي يقدمها لشاب 'صنايعي خزن' يتورط في مشكلة ويدخل السجن ثم بعد ذلك يتطور الأمر ونري هل سيقدر علي الخروج منها أم لا.
وهل ترديد أكثر من اسم للعمل قبل بداية تصويره كان مقصودا منك لعمل دعاية له؟
­العمل الفني يعتمد علي وجهات النظر وأي فيلم قبل التصوير خاصة مرحلة التحضير يكون هناك أقاويل حول الاسم لأننا كفريق كل منا يقترح اسما حتي نصل الي ماهو مناسب فمثلا فيلم 'الشبح' كان اسمه 'أ' ولكننا تخوفنا منه وذلك لأنه عندما يوضع علي الأفيش لن يكون عامل جذب، وأيضا فيلم 'مسجون ترانزيت' لم نستقر علي الاسم الا بعد ترديد اكثر من اسم اخر واستقررنا عليه بعد جلسات عمل مع شخصيات مهمة في وزارة الداخلية خاصة بعد ان عرفنا انه يطلق علي نوعيات معينة من المسجونين، هذه هي الحقيقة خاصة أنني لا أحب أن أعمل أي نوع من 'البلبلة' حول العمل وأري أن تثبيت اسم الفيلم يساهم في الدعاية له أكثر من وجود أسماء عديدة.
لماذا أصبحت أكثر اصرارا علي الجلوس لفترات طويلة علي السيناريو؟ فهل تري ان هذا الامر مفيدا خاصة ان بعض الافلام تأتي اليك جاهزة؟
­جلسات العمل التي اعقدها مع فريق الفيلم حتي لو كان السيناريو جاهزا أحاول من خلالها أن أجعل الأحداث فيه تتناسب مع ذوق الجمهور، ودائما أحب ان اسمع كل شيء عن العمل منذ أن يكون فكرة ليس من أجل اجراء تعديلات بما يتناسب معي خاصة انني احترم السينارست الذي اتعامل معه ولكن حتي اتقمص الشخصية واتعايش معها منذ بدايتها كفكرة وهذا يسهم في ان تكون قريبة مني ويفيدني 100 % لانني تابعت تفاصيلها علي مدار أربعة شهور فالأمر عندي ليس جلوسا فقط علي السيناريو ولكن انا حريص علي المتابعة منذ البداية وهناك شيء ضروري ينبغي أن اشير اليه وهو أن الممثل ليس من يقف امام الكاميرات ليمثل ثم يذهب بعد ذلك الي النوم لكنه بالضبط مثل الموظف الذي يذهب الي العمل كل يوم عليه متابعة كل شيء حول الشخصية التي يقدمها.
في ظل تواجد أفلام عديدة خلال الفترة الحالية كيف تستطيع أن تخرج من دائرة التقليد، في أعمالك؟
­التيمات الفنية محدودة ونحاول التغيير في الطريقة التي نتناول بها التيمة. وقد تتشابه التيمة ولكن المعالجة تختلف تماما فمثلا فيلم 'ملاكي اسكندرية' قالوا عنه انه مأخوذ عن أجنبي وحدث نفس الشيء مع الشبح قالوا انه شبيه لفيلم porn identity والتشابه فقط بين العملين ان البطل فيهما فاقد للذاكرة ولكن التشابه يأتي عندما اقوم بنقل فيلم اجنبي بكل محتوياته وانا لن أفعل ذلك في حياتي الفنية.
لكن مع عدد التيمات المحدودة أصبحت كل الأعمال التي تعرض حاليا تتعرض لهجوم خاصة لحظة نزولها.. كيف تري ذلك؟
­ينبغي أن أشير الي شيء مهم وهو أن أي شخص من حقه ان يقول ما يريد لأننا في النهاية نقدم عملا من وجهة نظرنا لكن الهجوم والنقد ليسا من طبيعة عملنا ولكن وجهات نظرهم ليست بالضرورة ان اوافق عليها..
يبدو من بعض تصريحاتك وكأنك تغضب من النقد ولا تتقبل الرأي الأخر؟
­اطلاقا.. لا أغضب لأنني انظر الي الناقد علي انه الاستاذ الذي يحدد نسبة نجاحي في العمل وهذا يكون علي أسس موضوعية، لكن هناك نقد يقوم في الأساس علي التجريح والسب وبالتالي لا أهتم به.
وائل عبدالله المؤلف والمنتج لفيلمك الحالي 'مسجون ترانزيت' هل وجوده صار عاملا أساسيا في نجاح أحمد عز؟
­أنا أثق في عقله وتفكيره ولا أنكر دوره الكبير في تواجدي علي الساحة الفنية وبصراحة شديدة أنا أشعر باطمئنان كبير عندما أعمل معه ولاتربطني به أي عقود.
هل يعني ذلك ان العلاقة بينكما سارت ابدية؟
­أتمني ذلك.. ولكن اذا لم أعمل معه فسوف استعين به في كل صغيرة وكبيرة خاصة انه من أكثر الأشخاص الذين يرون أحمد عز بشكل دقيق ويقدمه للجمهور بشكل جديد.
نور الشريف يشاركك بطولة الفيلم كيف تري هذا الأمر؟ وإلي اي مدي تثير العلاقة بينكما داخل البلاتوه؟
­سعادتي بهذا العمل كبيرة لعدة أسباب أولها انه عودة للعمل مع ساندرا التي قدمتني في بداياتي بشكل جيد في فيلمي 'ملاكي اسكندرية' و'الرهينة' ووجود نور الشريف الاستاذ والذي أري أن مشاركته لي نجاح كبير بصرف النظر عما يحدثه الفيلم بعد ذلك من الناحية الجماهيرية والايرادات، واعتبر عملي مع النجم الكبير. يشبه بالضبط كأنني دخلت مدرسة لتلقي درس خصوصي مجانا.
ما أهم درس تعلمته من نور الشريف؟
­الالتزام لأنه لايعرف التأخير وانا كنت اظن نفسي ملتزما ولا أتاخر عن مواعيد التصوير لكنني رأيت الالتزام الحقيقي في هذا الفنان لأنه يأتي قبل التصوير بساعتين.. وهناك شيء آخر تعلمته من الاستاذ فبرغم خبرته الطويلة يذاكر ويحضر الدور وكأنه وجه جديد، وهو لايفهم فقط في التمثيل ولكن في كل شيء متعلق بالعملية السينمائية من اضاءة وتصوير ولذلك فأنا أشعر أن ادائي يرتفع لأنني اتعامل مع شخص يأخذ ادائي الي فوق وبالتالي يغير من طريقة تقديمي للشخصية الي الافضل.
هل شعرت بالقلق وانت تتعامل مع نور الشريف؟
­بالعكس.. فهو شخص مريح جدا واحترم تقديسه للمهنة رغم نجوميته الطاغية.
عودة النجوم الكبار في افلام الشباب هل تري ان هذا الأمر ضروري؟
­بالطبع ويمثل لي خبرة وتعليما ونجاحا علي المستوي الفني، ويؤكد ان هذا هو الصواب لاننا لن نتعلم ولن نكبر الا بخبرتهم وفي الأساس لم ندخل السينما الا بسببهم ومن وجهة نظري لايصلح ان نكون موجودين علي الساحة السينمائية بدونهم وبشكل واضح اشعر وكأنني مسنود بهم.
صلاح عبدالله أصبح عاملا أساسيا في أفلامك فهل السبب المنتج والذي يشترط ان يعمل في معظم الأفلام الذي ينتجها؟
­احب ان ارد عليك بسؤال هل الأدوار التي قدمها صلاح عبدالله معي لم تكن ملائمة؟ أعتقد أنه ممثل رائع ويمتلك احساسا عاليا بالاضافة الي انني اتفاءل به وعلي المستوي الشخصي اعتبره اخي الأكبر وأرغب في ان يشاركني كل أعمالي.
ايمان العاصي البطلة أمامك هي وجه جديد سينمائيا الا تعتقد انها مغامرة منك ان تعتمد علي ممثلة تقف امام كاميرات السينما لأول مرة في الوقت الذي يبحث فيه النجوم علي نجمات شهيرات؟
­المنتج والمخرجة اتفقا علي أن ايمان تمتلك مقاييس النجمة وهي الاصلح للدور، ولذلك رشحت له لكني اري في نفس الوقت ان ايمان نجحت تليفزيونيا ومعظم النجوم خرجوا من التليفزيون إلي السينما وهذا هو العرف السائد وأري أن الدور مناسب لها تماما.
----------- وارجو ان ينال اعجابكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1292
العمر : 26
الموقع : htttp://topcreation.mam9.com
اوسمه الابداع :
تاريخ التسجيل : 28/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن احمد عز   الثلاثاء مايو 06, 2008 11:09 am

مشكور علي الاخبار :lol!:
تحياتي :afro:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://topcreation.mam9.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن احمد عز   الأربعاء مايو 07, 2008 12:06 am

مشكور اخوي علي مرورك الجميل
تحياتي 8)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن احمد عز   الخميس مايو 15, 2008 5:23 am

يسلموووو أخوي علي التقرير الروعة
تحياتي 8)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير عن احمد عز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
lara and mohammed for creation :: منتدي الفن :: اخبار الفنانين والنجوم-
انتقل الى: